كيف ازيد طولي

Bushra a 15 مارس، 2021
كيف ازيد طولي

زيادة الطول طبيعيًا بعد عمر ١٨ سنة

الطول

لا يمنحك مظهر جميل عند ارتداء الملابس فقط، بل أيضًا يزيد من ثقتك بنفسك ولكن البعض تتدخل هرموناته فإما يكون طويل أو العكس.

والحقيقة

أن جينات الإنسان تلعب دور مهم في طوله، كما يقال أن الطول يتوقف بعد سن ال١٨ ولكن توجد طرق أخرى لزيادة الطول بضع سنتمترات

إتبّاع نظام غذائي جديد يتضمن تناول الفواكه والخضار وتمارين الاستطالة يوميًا سوف يساعد في زيادة الطول

10أطعمة غذائية تزيد من الطول طبيعيًا:

1-الحليب ومشتقاته

يحتوي الحليب والجبن وبانير”نوع من الأجبان” والزبادي على عناصر غذائية تزيد الطول مثل الكالسيوم والبروتينات وڤيتامين أ،ب،د،ه.

– يعتبر الكالسيوم عنصر أساسي لإكتمال النمو وتقوية العظام؛ ينصح بشرب كاستين حليب يوميًا بالإضافة لتناول مشتقات الحليب.

2-البيض

لا تكتمل قائمة الأطعمة لزيادة الطول بدون إدراج البيض، حيث يعتبر مصدر بروتين عالي يحقق النمو الأمثل.

– يحتوي البيض على ڤيتامين دال وب٢ والكالسيوم فيعملون على زيادة وبناء عظام قوية وجسم سليم، يفضل استهلاك ٣ إلى ٦ بيضات حيث يؤكل بياضها يوميًا.

3-الدجاج

يعتبر الدجاج الخيار الأفضل إذا كنت تريد زيادة طولك بعد عمر ٢٥ سنة، حيث يعد أفضل مصدر طبيعي للبروتينات لبناء الأنسجة والعضلات.

– ينبغي على الشخص الذي يريد زيادة طوله استهلاك ما يقارب ٥٠ چرام على الأقل من الدجاج يوميًا ليصل لنسبة عالية من البروتين.

4-فول الصويا

عنصر غذائي متكامل يعمل على زيادة الطول عند استهلاكه يوميًا، فهو غني بالبروتينات والفلوتات والڤيتامينات والألياف والكربوهايدرات.

– عناصر فول الصويا تحسّن كتلة وكثافة العظام والأنسجة التي تعتبر ضرورية لزيادة الطول، على الشخص استهلاك من ٥٠ ل٥٥ چرام من فول الصويا يوميًا.

بإمكانك تناول فول الصويا المحمص أو المغلي في سلطتك وطبق الأرز ووصفات أخرى، كما تستطيع تناول منتجات الصويا الأخرى مثل حليب الصويا والتوفو.

5-الموز

يعتبر فاكهة جيدة لزيادة الطول بطرق متنوعة، فهو غني بالمعادن مثل الپوتاسيوم والماغنيسيوم والكالسيوم، فالپوتاسيوم يقوي العظام والأسنان.

– يزوّد الموز الپوتاسيوم الكالسيوم في العظام.يحسن الماغنيسوم صحة العظام والأيض، وأيضًا يحمي الكالسيوم الموجود في الموز العظام فيجعلها قوية.

6-دقيق الشوفان

مصدر بروتين نباتي جيد لزيادة الطول وتمديد العضلات، حيث يساعد على ترميم العظام والأنسجة ويعمل على تكوين أنسجة جديدة .

– الأحماض الأمينية الموجودة في الأطعمة الغنية بالبروتينات ضرورية للنمو الأمثل، فإن أردت زيادة طولك عليك بتناول ٥٠ چرام من الشوفان يوميًا.

7-المكسرات والبذور

ليست فقط لذيذة بل تزيد الطول بفعالية، حيث تحتوي زبدة الفول السوداني واللوز وبذوراليقطين والكتان على معادن مهمة للجسم.

– تعزز العناصر الغذائية في المكسرات والبذور النمو عن طريق تحفيز هرمونات النمو في الجسم، أضيفهم في طعامك أو شرابك لنتائج أفضل.

8-الخضروات الخضراء

وخاصة الطازجة أفضل الأطعمة لزيادة الطول، حيث تحتوي على المعادن الأساسية والڤيتامينات والكربوهيدرات التي تحفز هرمون النمو.

– ينبغي التركيز على بعض الخضروات الخضراء لزيادة الطول مثل السبانخ والملفوف الأخضر والبروكلي والبازيلا والزهرة وبراعمها والبامية إلخ.

9-الأسماك

تناول الأسماك تعد أفضل الطرق مثل السالمون والتونا والسردين، فجميعهم غنيين بالبروتينات وڤيتامين دال مما يجعلهم لازمين لزيادة الطول.

– الأطعمة الغنية بڤيتامين دال مثل السمك تعوض نقص الكالسيوم والذي يعد ضروريًا للنمو وخاصة نمو العظام وزيادة حجمه.

– البروتينات الموجودة في الأسماك تساعد على ترميم الأنسجة في الجسم وتحمي تآكل العظام المتسبب من التمزقات.أضيفوها لقائمة طعامكم

10-العبعب المنوم “سم الفراخ”

أعشاب علاجية لزيادة الطول، حيث تحتوي على كمية كبيرة من المعادن تعمل على توسيع العظام وزيادة حجمها مما يزيد الطول.

– وهي أعشاب علاجية مستوردة من الهند، مفعولها القوي يعمل على تحفيز هرمون النمو لتزيد من طول الإنسان، إذ يمكنك شرائها من محلات الأعشاب.

-أضف ملعقتين مائدة من بودرة الأعشاب على كأس حليب بقري دافي وأضف سكر واشربه قبل النوم مدة ٤٥يوم ستلاحظ فرق بطولك، تجنب الأكل المقلي بالفترة.

Withania somnifera

وهذا هو المسمى العلمي للأعشاب بالإنجليزي.

10تمارين رياضية فعّالة لزيادة الطول

1-السباحة

هي بلا شك أفضل التمارين فهي منعشة وتعمل على تمدد معظم مناطق الجسم، فالسباحة ٥ ساعات أسبوعيًا سوف تساهم في زيادة طولك.

– يمكنك القيام بتمارين السباحة على أرض جافة، فتقوم بتمديد جسمك وتحرك ساقيك وذراعيك كأنك تسبح، وتستطيع أن تجلس على مجسم كروي أو أرضية مرنة.

2-تمارين القفز

هي إحدى الطرق المثالية لزيادة الطول، فمن خلال التمارين تتمدد العضلات والعظام، كما يزيد تدفق الدم للعظام وتحفز هرمون النمو.

ومن أفضل التدريبات التي ينصح بها لزيادة الطول ؛القفز على الحبل وقفزات spots والقفز مع”السكوات”والرياضة ككرة السلة حيث تمدد غضروف الساقين.

3-تمارين التعلق

تمرين ممتع وبسيط لزيادة الطول ويظهر نتائج سريعة، يمكنك القيام به في منزلك، قد تستصعبه في البداية لكن مع الوقت ستعتاد عليه.

– حيث التدّلي من العمود رأسيًا يعمل على تمديد واستطالة الغضاريف الموجودة في العمود الفقري، مما يساهم في زيادة طول الشخص.

– قم بالتعلّق بقضيب حديدي عالي أو سقف أو جسم ثابت لمدة ٣٠ ثانية وكرره ١٠ مرات، احني ركبتيك في حال كان القضيب أو الجسم أو السقف منخفضًا.

4-تمرين لمس القدمين

هو أحد التمارين الفعّالة لزيادة الطول، فهو يزيد مرونة العضلات والعظام ويعدّل وضعية العمود الفقري مما يزيد الطول.

لمس القدمين وقوفًا

قف مستقيمًا تاركًا مسافة بين فخذيك، اثني وجهك والمس الأرض بأصابعك، لا تحني ركبتيك، ابقى على الوضعية ٥ ثوان وكررها ١٥ مرة

لمس القدمين جلوسًا

اجلس على الأرض باستقامة ممددًا ساقيك للأمام، احني وجهك من الخصر ومدد ذراعيك لتلامس قدميك،ابقى عليها ٥ ثوان وكررها ١٥ مرة.

5-تمرين الكوبرا

أحد تمارين التمدد الفعّالة لزيادة الطول، فهو لا يجعل الجسم متناسق فقط بل يمدد ويقوي الغضاريف في الحبل الشوكي مما يزيد الطول.

ڤيديو لكيفية القيام بتمرين الكوبرا

6-تمرين  Cat and cow

أفضل تمارين زيادة الطول، ضع يديك وركبتيك واترك ظهرك مستقيمًا وتنفس وقوّس جسمك للداخل وللخارج وتنفس واخفض رأسك، كرره ١٥مرة

ڤيديو كيفية القيام بتمدد cat and cow لزيادة الطول وتمديد العمود الفقري وتقوية الأكتاف والصدر ولتخفيف آلام الظهر

7-رفع الورك

أفضل وأسهل تمارين زيادة الطول، يمدد العمود الفقري والورك السفلي، استلقِ على الأرض وارفع جسمك للأعلى، ابقى ٣٠ ثانية كرره ٣-٤ مرات.

 

8-تمرين الطاولة

فعّال لزيادة الطول لكن يتطلب ممارسة لإتقانه، فهو يساعد على تقوية عضلات الجسم،اجلس ومدد قدميك وارفع جسمك20 ثانية كرره 2- 3مرات

9-تمرين المثلث

وضعية يوقا فعّالة لزيادة الطول وتمديد وتقوية العمود الفقري والمناطق السفلية، كما يحسّن الهضم ويقلل من التوتر وآلام الظهر.

قف وساقيك متباعدة 0.4متر، اجعل قدمك اليمين زاوية 90وقدمك اليسرى زاوية 15 وخذ زفيرا واثني يمينك وارفع يدك اليسرى 30 ثانية وكرره مرتين للجهتين

10-تمرين وضعية الهبوط

أفضل تمارين اليوقا لخسارة الوزن وزيادة الطول، حيث تمدد العمود الفقري وتقوي الجسم و كما أنها تخفف من التعب

والأرق والصداع.

انقلب على يديك وقدميك وارفع وركك وابقي ساقيك ممدودة على شكل V، اترك مسافة بين جسمك، ابقى على الوضعية وخذ أنفاس طويلة ل30 ثانية،كرره 2-3مرات

الوسوم