الفاتورة الالكترونية وبعض المعلومات عنها

Rita a 23 أكتوبر، 2021
الفاتورة الالكترونية وبعض المعلومات عنها

الفاتورة الالكترونية :

منظومة الفوترة الإلكترونية هي إجراء يهدف إلى تحويل عملية إصدار الفواتير والإشعارات الورقية إلى عملية إلكترونية تسمح بتبادل الفواتير والإشعارات المدينة والدائنة ومعالجتها بصيغة الكترونية منظمة بين البائع والمشتري بتنسيق إلكتروني متكامل.

 

طريقة التسجيل على الفاتورة الالكترونية :

سيتم تطبيق الفوترة الإلكترونية على مرحلتين، المرحلة الأولى “مرحلة الإصدار” ستطبق من 4 ديسمبر 2021م لكل المكلفين المسجلين في ضريبة القيمة المضافة (باستثناء المكلفين غير المقيمين في المملكة) ومن ينيب عن المكلف بإصدار الفاتورة. إصدار الفواتير الإلكترونية سيكون مماثل لإصدار الفواتير اليوم ولكن من خلال نظام فوترة إلكتروني متوافق وتكون الفاتورة متضمنة لكل العناصر المطلوبة بناءً على نوع الفاتورة

تطبيق الفوترة الإلكترونية (فاتورة) في المملكة :

​أطلقت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك متطلبات الفوترة الإلكترونية (فاتورة) وسيتم تطبيقها على مرحلتين:

المرحلة الأولى:

“مرحلة الإصدار” التى ستدخل حيز التنفيذ الإلزامي اعتباراً من 4 ديسمبر 2021 م، وستتطلب من الأشخاص الخاضعين لضريبة القيمة المضافة إصدار وحفظ الفواتير إلكترونياً عبر نظام إلكتروني.

المرحلة الثانية: ​​

مرحلة التكامل والربط التي سيتم تنفيذها بشكل مرحلي لكل فئة من المكلفين ابتداءً من الأول من يناير ٢٠٢٣م وسيتم اشعار المكلفين من الفئة المستهدفة للربط قبلها بستة اشهر على الأقل

 

D7xHLtvX4AArrcz

 

أفضل برامج الفاتورة الالكترونية:

  • نظام إنجاز التجاري: برنامج مستودعات يربط الإدارات الأساسية للشركة مع بعضها، وهي المخازن وبرنامج مستودعات، إدارة المشتريات، المبيعات، الكاشير، الحسابات العامة قيود ، الحركة المالية فاتورة الكترونية ، ادارة علاقات العملاء crm..
    وغيرها ويسهل النظام حساب الضريبة المضافة وعمل القوائم المالية يوجد تجربة مجانية كما يمكن ربط النظام بتطبيق جوال يسمح للمدير بالتعرف على على حركة جميع الإدارت بكل سهولة من خلال متابعة تقارير المبيعات اليومية – الأسبوعية – الشهرية ومؤشرات الآداء المالي للشركة أو المؤسسة من الجوال تطبيق المدير اطلب تجربة مجانية .
  1. امكانية تعريف أكثر من نوع عميل وتسجيل بيانات كل عميل.
  2. امكانية عمل حد ائتمان للعميل ويمكن ربطه مع مندوب معين.
  3. امكانية تعريف أكثر من مندوب مبيعات.
  4. عمل عرض سعر ثم أمر بيع أمر توريد
  5. يمكن عمل فاتورة مبيعات الكترونية من عرض السعر أو أمر البيع
  6. مردود المبيعات
  7. حساب ضريبة القيمة المضافة

 

الوسوم